منتديات همس الحب
 
البوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخولالرئيسية
طحينة وسمسم وقزحة العصفور لي اصحابها محمود فطاير واولاده هشام ونضال وكنعان وجاسر فطاير نابلس - وادي التفاح - مقابل ابو السعود لمواد البناء - للأسفسار اضيفو ايميلي mo3en_2050@hotmail.com_____________________________________محلات الحج موسى فطاير لمواد البناء _نابلس راس العين _شارع الباشا _اول نزلة القريون_بجانب المركز الاجتماعي للأستفسار على نفس الايميل

شاطر | 
 

 فن الكلام 00

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: فن الكلام 00   الأحد أغسطس 02, 2009 5:33 pm

في الحقيقة نحن جميعاً بحاجة لتعلم الكلام. الكلام ليس مجرد كلمات نصفها وراء بعضها لنوصل بها أفكاراً. الكلام هو ذراع نمدها لمحدثينا لنجذبهم نحونا أو ندفعهم بعيداً. وهذا الموضوع حاضر في كل علاقاتنا الاجتماعية وإن كان يبلغ ذروته في علاقاتنا العاطفية.

بعد التخلص من الخجل وبعد التقاط أولى الاشارات الايجابية من فتاة الأحلام. لا بد أن نحول هذا الحدث السعيد إلى تجربة سعيدة. ولذا فإن فن الكلام يكون حاضراً بقوة في اللقاءات الأولى منها واللاحقة. وقبل التحدث عن كيفية التصرف في اللقاءات لا بد من ذكر قواعد عامة تقود حديثنا ويمكن أن نستفيد منها في كل علاقاتنا الاجتماعية.

أحد عشر مفتاحاً للنجاح في جذب اهتمام الشخص الذي نحدثة عن طريق الكلام فقط:

المستمع الجيد أفضل من المتحدث الجيد. نعم هذا المفتاح هو حقيقة بسيطة لا يدركها الكثير منا. إنصاتك باهتمام لحديث الشخص الذي يجلس قبالك أهم ألف مرة من ابتداع الأساليب لجذب اهتمامه بالكلام.

حتي يكون حديثك جذاباً يجب أن يكون انجذابك لحديث الآخرين كبيراً. الجذب والانجذاب وجهان لعملة واحدة. من يريد أن يصبح جذاباً في حديثه يجب أن يتعلم الانجذاب لحديث غيره.

استمع لكل الأفكار التي يطرحها محدثك حتى وإن كنت تظن أنها غبية. التسرع في الحكم على أفكار الآخرين منشؤه قلة الصبر وهذا يعيدنا إلى المفتاح الأول.

استمع وتفهم أفكار غيرك. ليس هناك من أفكار غبية وإنما أفكار غريبة. استماعك باهتمام يساعدك على تقبل أفكار الآخرين. وراء كل فكرة ظروف تدفع من يقولها لتبنيها. إن لم تكن قادراً على قبول الفكرة حاول على الأقل أن تفهم الظروف الدافعة وراءها.

حبل الكذب قصير. الأمانة أهم صفة في التعلمل البشري والأمانة في الكلام لا تشذ عن القاعدة. ما الفائدة من خداع شخص بالكلام. إن انجذب إاليك اليوم سوف يلفظك غداً. يمكن أن تفقدك الأمانة شخصاً ترغب به ولكنها توفر عليك عدواً لست بحاجة إليه

الحديث عن نفسك بإفراط يترك انطباعاً قوياً بأنك أناني. مالم تكن تحب الأناس الأنانيين تجنب الحديث عن نفسك طوال الوقت.

لا تقاطع شخصاً في حديثه أبداً. ولا تتخذ من مقاطعة الآخرين لك عذراً. إذا كنت لا تحب من يقاطعونك الحديث طوال الوقت تجنب الحديث معهم. ذلك أفضل ألف مرة من تعلم مقاطعة حديث الآخرين في كل مناسبة.

إذا خبت جذوة الحديث أججها دون تردد. تحدث عن موضوع يهم الشخص الذي يجلس قبالك وسوف ترى كيف يتلقى مبادرتك باهتمام. إنها أفضل وسيلة لترك انطباع جيد.

أنت على حق دوماً. أنت شخص لا يحب أحد الحديث معه. لا يمكن أن تكون على حق دوماً. حتى أبسط الأفكار يمكن أن تختلف حسب الظروف المحيطة بها. تقبل اختلاف الآخرين معك، وتقبل أن تكون على خطأ.

تجنب النقد المتكرر. النقد دلالة عدم التسامح.

تجنب الأسئلة التي تريد بها أن تكون الإجابة لا. لأنها ببساطة استفزازية. أعط الأفضلية للأسئلة التي تبرز التوافق لأن الهدف هو الجذب وليس النبذ.

والآن عزيزي. لا بد وأنك تمارس بعض هذه القواعد مع الفتيات لجذب اهتمامهم ولكنك تفشل أحياناً كثيرة. السبب هو أنك يجب أن تعتمد هذه القواعد مع كل الناس لكي تصبح جزءاً من شخصيتك. عندها يصبح التعبير عنها مع الفتيات صادقاً أكثر. حظاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فن الكلام 00
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات همس الحب :: منتدى مشاكل العشاق وحلها من قبل الاعضاء والعضو فارس الليل-
انتقل الى: