منتديات همس الحب
 
البوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخولالرئيسية
طحينة وسمسم وقزحة العصفور لي اصحابها محمود فطاير واولاده هشام ونضال وكنعان وجاسر فطاير نابلس - وادي التفاح - مقابل ابو السعود لمواد البناء - للأسفسار اضيفو ايميلي mo3en_2050@hotmail.com_____________________________________محلات الحج موسى فطاير لمواد البناء _نابلس راس العين _شارع الباشا _اول نزلة القريون_بجانب المركز الاجتماعي للأستفسار على نفس الايميل

شاطر | 
 

 بين الحب والعشق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: بين الحب والعشق   السبت يوليو 18, 2009 6:51 pm


من المؤكد أنه ليس للحب درجة واحدة فقط بل درجات متنوعة، فهناك الاعجاب والحب والعشق. اما الاعجاب فيعنى ان تعجبك صفة معينة فى شخص ما بدون تحول هذا الإعجاب المبني على العقل إلى الحب المتبادل ربما لأنك لم تجدين تجاوبا من هذا الشخص ليتحول اعجابك الى حب.

اما الحب فهو ان تحبين شخص بكل ما فيه من ميزات ومساوئ. تستمعين برفقته وتحرصين على مصالحه، تتفهمين شخصيته واتجاهاته وتفضيلاته وسلوكه وتساعدينه على النجاح. هو إذن علاقه حميمة جميلة بين البشر قد تكون بين الانسان ونفسه واهله ووطنه واصدقائه ثم يتجه به في مرحلة عمرية معينه ليصبح بينه وبين حبيبه.

اما اعلى درجات الحب وهى العشق فيكون العاشق مسلوب الارادة ويمكن للانسان ان يضحى بكل ما يملك من اجل من يعشق. وهو يضم بالاضافة إلى الحب صفتين أخرتين وهما:

الافتتان ويعني الانشغال بالمحبوب حتى عندما تنشغل في نشاطات أخرى، مع الرغبة في إدامة النظر إليه والتأمل فيه والحديث معه والبقاء بجواره. و الرغبة الجنسية وتشير إلى رغبة المحب في القرب المادي من الطرف الآخر ولمسه ومداعبته، وفي معظم الأحيان يتم ضبط تلك الرغبة لاعتبارات أخلاقية ودينية.

الفرق بين الحب والعشق كبير، فأمام الشخص الذي تعشقينه نبضات قلبك تخفق بسرعه. ولكنك تشعرين بالسعادة قرب الشخص الذي تحبينه.

أمام الشخص الذي تعشقينه يظهر الشتاء وكأنه ربيعًا. ولكن أمام الشخص الذي تحبينه يكون الشتاء شتاء جميلاً.

إذا نظرت في عين الشخص الذي تعشقينه تحمر وجنتيك. ولكن إذا نظرت في عين الشخص الذي تحبينه فتبتسمين.

ويبقى السؤال الأهم، أيهما أفضل لديمومة الزواج واستفراره: الحب أم العشق؟ شاركونا رأيكم؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بين الحب والعشق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات همس الحب :: منتدى خواطر-
انتقل الى: