منتديات همس الحب
 
البوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخولالرئيسية
طحينة وسمسم وقزحة العصفور لي اصحابها محمود فطاير واولاده هشام ونضال وكنعان وجاسر فطاير نابلس - وادي التفاح - مقابل ابو السعود لمواد البناء - للأسفسار اضيفو ايميلي mo3en_2050@hotmail.com_____________________________________محلات الحج موسى فطاير لمواد البناء _نابلس راس العين _شارع الباشا _اول نزلة القريون_بجانب المركز الاجتماعي للأستفسار على نفس الايميل

شاطر | 
 

 في فضل عمر بن الخطاب‏

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: في فضل عمر بن الخطاب‏   الجمعة فبراير 15, 2008 9:28 am


......عن النبي صلى الله عليه و سلم قال: "إذا وضع الرجل في قبره أتاه منكر و نكير"
و هما ملكان فضان غليظان أسودان أزرقان ألوانهما كالليل الدامس أصواتهما كالرعد القاصف عيونهما كالشهب الثواقب أسنانهما كالرماح يسحبان بشعورهما على الأرض بيد كل واحد منهما مطرقة لو اجتمع الثقلان الجن و الإنس لم يقدروا على حملها يسألان الرجل عن ربه و عن نبيه و عن دينه". فقال عمر بن الخطاب: أيأتيانني و أنا ثابت كما أنا؟ قال نعم!! قال: فسأكفيكهما يا رسول الله، فقال صلى الله عليه و سلم: "و الذي بعثني بالحق نبيا لقد أخبرني جبريل أنهما يأتيانك فتقول أنت: و الله ربي فمن ربكما؟و محمد نبيي فمن نبيكما؟ و الإسلام ديني فما دينكما؟ فيقولان: واعجباه!! ما ندري نحن أرسلنا إليك. أم أنت أرسلت إلينا؟
".
و عن عثمان بن عفان أنه رأى عمر رضي الله عنهما في المنام بعد وفاته وسأله
ما فعلت بالملكان يا أبا حفص؟ أجابه: كما اخبرني رسول الله عندما أقعداني سألتهما من ربكما؟
وبالرغم من أنه رضي الله عنه قد وصل بتقواه وورعه الى درجة النبوة بشهادة النبي صلى الله عليه وسلم: لو كان نبيا بعدي لكان عمر، ورغم أنه من العشرة المبشرين بالجنة، ورغم أنه سأل الملكين في القبر من ربكما؟ ومع كل تلك الشمائل والفضائل فقد مكث في الحساب اثنتي عشرة عاما كما ورد في رواية لابنه عبد الله بن عمر رضي الله عنهما قال: رأيت عمر في المنام بعد اثنتي عشرة سنة من وفاته فسألته ما ما فعل بك ربك؟ فقال: للتو انتهيت من الحساب يا بني، ولولا رحمة ربي لهلك أبوك.

اللهم اجعلنا من امثال عمر بن الخطاب والصحابه اجعين واجمعنا بهم في جناتك العلي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
في فضل عمر بن الخطاب‏
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات همس الحب :: منتدى الديني-
انتقل الى: