منتديات همس الحب
 
البوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخولالرئيسية
طحينة وسمسم وقزحة العصفور لي اصحابها محمود فطاير واولاده هشام ونضال وكنعان وجاسر فطاير نابلس - وادي التفاح - مقابل ابو السعود لمواد البناء - للأسفسار اضيفو ايميلي mo3en_2050@hotmail.com_____________________________________محلات الحج موسى فطاير لمواد البناء _نابلس راس العين _شارع الباشا _اول نزلة القريون_بجانب المركز الاجتماعي للأستفسار على نفس الايميل

شاطر | 
 

 اكثر من سؤال للفتيات الشابه حول الشعر الغجري المجنون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر
avatar


مُساهمةموضوع: اكثر من سؤال للفتيات الشابه حول الشعر الغجري المجنون   السبت مايو 26, 2007 7:00 am

اكثر من سؤال للفتيات الشابة حول الشعر الغجري المجنون
يقدم لنا بعض أفضل الخبراء في مجال التجميل حلولا لثلاثين مشكلة من أكثر المشاكل تعقيدا في مجال البشرة والشعر والماكياج.. بدأنا أمس مع أسئلة البشرة وسنقف اليوم مع أسئلة الشعر:
للحصول على شعر رائع ابدئي بالتخلص من المشاكل البسيطة من تجعد الشعر والدهون وتقصف الشعر الجاف.
لدي نهايات مقصوفة في الطبقات القريبة من الوجه. هل يمكنني تشذيبها بنفسي؟
- اراهن انك تستخدمين المصفف الحراري كل يوم، فهو الذي يسبب تقصف الشعر. لا تخافي من قصها، فقط تأكدي من استخدام مقص شعر حاد يمكنك الحصول عليه من صالون التجميل. واطلبي من مصففة الشعر ان تريك كيفية القيام بذلك، فهي لن تمانع على الاطلاق.




مللت من شعري الناعم، فهو مسطح كثيرا. كيف يمكنني ان اجعله كثيفا؟



- ابدئي بقصة. اطلبي من مصففة الشعر ان تضيف طبقات، ثم اطلبي منها قص الاطراف، فهذا يساعد على اعطاء شعرك كثافة. جففي شعرك ثم ضعي القليل من كريم تصفيف الشعر على الجذور. وانت تجففين شعرك، قومي بتدليك اعلى الرأس بحركات دائرية مستخدمة راحة يدك.


فهذا يضيف كثافة ويخلط شعرك مما يتيح لك التخلص من الاجزاء التي تعطي الشعر شكلا مسطحا. وعندما يجف الشعر، ضعي قليلا من كريم تصفيف الشعر على اعلى الرأس. اثناء ذلك يمكنك لف الاطراف بمشابك التجعيد. انزعي المشابك، ثم استخدمي المشط بلطف للحصول على كثافة كبيرة.


يزداد شعري تجعدا وينفش خلال اليوم. كيف يمكنني حل هذه المشكلة؟


- ابقيه بسيطا، استخدمي القليل من المصل على شعرك المبلل قبل تصفيفه لجعله متماسكا.


واحرصي اثناء التجفيف على ان يترافق مجفف الشعر مع المشط، مما يجعل الشعرة ناعمة اثناء التصفيف، واستخدمي مجفف شعر ايوني يولد تيارا من الايونات، يقلل بدوره من الكهرباء الساكنة وينعم الشعرة، وبذلك تحصلين على شعر لامع خال من التجاعيد لفترة اطول.


استخدمي الخلطة- بعد تجفيف شعرك قليلا (لا تجففيه كثيرا) امزجي القليل من خلطة المصل مع كريم تصفيف ومرريه خلال الشعر. لا تعرضي شعرك الى اي مصدر حراري، ودعي الهواء يجففه بذلك تتحكمين في التجعد طوال اليوم. كما ان التسريحة المناسبة تساعد على حل المشكلة.


شعري الرمادي القصير جاف وسميك. ماذا يجب ان استخدم لاجعله غير تقليدي من دون ان يصبح جافا او زيتيا؟


- جددي اسلوبك في التسريح بعد التجفيف، استخدمي كريم مصل ليجعل شعرك متفرقا ولامعا وناعما، ثم اعطه شكلا عفويا بخلط الكريم مع القليل من الجل، فهذا يعطيك شكل السبايك مع الحفاظ على نعومة شعرك.


شعري زيتي لا يصلح لأي تسريحة، انه يشكل لي كابوسا!


- استبدلي الشامبو الذي يحتوي الكريم بآخر لا يحتوي عليه فالكريمات تحتوي على مصففات وانت بحاجة الى رفع وتنظيف الشعر جيدا لاخراج الزيوت. استخدمي الماء الدافئ وليس الحار، فالماء الحار يحفز على افراز المواد الدهنية من فروة الرأس مما يثقل الشعر ويدفعه الى اسفل. ضعي مقدارا من الشامبو في كوب واضيفي القليل من الماء الدافئ اليه ثم ضعيه على الشعر الجاف حتى يمتص الدهون. بعد ذلك استخدمي الشامبو والماء بشكل اعتيادي. هكذا يبقى الشعر خاليا من الدهون لفترة اطول.


شعري معقوص من الاسفل واملس من الاعلى مما يجعله كالهرم. احب ان ابقيه طويلا، لكن ما التسريحة التي تلائمني؟


- احصلي على قصة شعر مثيرة بجعلها متدرجة من الاعلى الى الاسفل، فهذا سيجعل الشعر مستويا وسيقضي على الهرم. كما انها تعطي الشعر جمالية خاصة، لذا قومي بوضع القليل من الشمع الخفيف على الاطراف لتحصلي على قصة عفوية، فهذه افضل طريقة لجعل البنيتين متوازنتين بدلا من جعلهما متداخلتين.


يصفف شعري الناعم بشكل جميل، لكن حالما يتعرض للهواء يصبح زغبا. كيف يمكن ان ابقيه املس؟


- بعد ان تجففي شعرك، استعملي بخاخ الشعر ومرري الرؤوس الحديدية لمجفف الشعر باتجاه الاسفل مرتين لكل قسم، ثم ضعي مصلا بخاخا ذا نوعية جيدة لتشكيل حاجز وقائي يمنح بدوره الشعر من امتصاص الرطوبة من الهواء.


ضعي كريم السماكة لجعل الشعر اثقل، ثم استخدمي بخاخ شعر خفيف لاضافة طبقة تمنع تجعد الشعر.


كيف يمكن ان اجعل شعري الجاف والمتقصف لينا ولامعا؟


- اليك هذه النصيحة. اغسلي شعرك قبل النوم بساعة، وضعي بلسما ثم دعيه يجف على الشعر. نامي والبلسم في شعرك، فهو يجف كالمرطب. في الصباح التالي اغسلي شعرك من البلسم (لا تستخدمي الشامبو) وسرحيه قومي بذلك مرتين في الاسبوع ولاحظي الفرق. عند تجفيف شعرك تأكدي من استخدام فم المجفف لتنعيم الشعر ولاعطائه لمعانا اضافيا.


سئمت من صبغ شعري بألوان فاتحة، هل يمكنني التخلص منها من دون ان افقد مظهري العصري؟


- استبدلي بعض الالوان الفاتحة بأخرى مغايرة. ثم اطلبي من مصففة الشعر ان يضيف الوان الخضار لاعطاء الشعر بعدا جديدا. فهذا عصري ويتماشى مع الموضة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اكثر من سؤال للفتيات الشابه حول الشعر الغجري المجنون
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات همس الحب :: منتدى الاكسسوار والمكياج والبشرة-
انتقل الى: